فطارك عندنا.. طريقة عمل بسكويت الشاي في المنزل

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين28 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
فطارك عندنا.. طريقة عمل بسكويت الشاي في المنزل

لا يفضل الكثير سرب الشاي وحده يوميا، بل يفضلون تناول بعض البسكويت السادة، أو الشاي المضاف إليه الحليب مع البسكويت، وذلك كي يشعر بالشبع والاستمتاع بما يتناول، حيث يعد هذا طقسا يفعلونه يوميا عند الاستيقاظ، لذا نستعرض في التقرير التالي طريقة عمل بسكويت الشاي في المنزل من خلال خطوات بسيطة.

طريقة عمل بسكويت الشاي
أحضري 2 كوب دقيق واحرصي أن يكون متعدد الأغراض، وأحضري 4 ملاعق صغيرة من البيكنج باودر، وملعقة صغيرة من الملح، ونصف كوب من السمن، وثلاثة أرباع كوب من الحليب، ولا تنسي تسخين فرن البوتاجاز على درجة حرارة 400 فهرنهايت، ودهن الصينية بالسمن قبل الاستعمال.

طريقة تحضير بسكويت الشاي
امزجي الدقيق والبيكنج بودر والملح في وعاء فارغ ونظيف، وبعد مزجهما حيدا أضيفي السمت واحصلي على خليط ذات فوان ناعم، ومن بعدها أضيفي الحليب وقلبي حتى تنعم العجينة تماما، وإذا ما انتهيتي من تنفيذ الخطوات السابقة اعجني عجينتك ما يقرب من 10 مرات.

افردي عجينتك على الصينية حتى يصبح سمكها رفيعا جدا، ومن ثم ابدأي بالتقطيع لدوائر باستخدام قطاعة البسكويت، واتركيه على الصينية المدهونة سابقا بالسمن لمدة 10 دقائق يرتاح، وبعدها ادخليه للفرن الذي تم تسخينه سابقا لمدة 15 دقيقة، واحفظيه في علب حفظ البسكويت، وقدميه للضيوف مع الشاي أو لأطفالك في اللانش بوكس.

رابط مختصر