غداك عندنا.. طريقة عمل المكرونة بالكريمة والصلصة الحمراء

مصطفى ياسين
2023-10-09T20:48:47+03:00
منوعات
مصطفى ياسين9 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
غداك عندنا.. طريقة عمل المكرونة بالكريمة والصلصة الحمراء

تعد المكرونة من أسهل وأسرع الأكلات اللذيذة والمغرية، والتي تستخدم بعدة طرق مختلفة، ولا تخلو أغلب الوصفات من المكرونة، فضلا عن أن العديد من الأشخاص يفضلونها مع الكريمة لتحسين مذاقها ونعومتها، لذا نستعرض طريقة تحضير المكرونة بالكريمة والصلصة المجففة الشهية.

المكونات المكرونة بالكريمة والصلصة الحمراء
احضري كوب ونصف من الماء لسلق المعكرونة، واحضري معه ثلاثة أرباع كوب كاجو مفروم، ومعلقتين كبيرتين من الملح، ولا تنسي احضار 3 ملاعق من الزيت، ومثلهم 3 ملاعق من الفلفل الأحمر المطحون، ونصف كيلو من المكرونة، وبصلة صغيرة مفرومة، ولا تنسي إحضار 4 فصوص ثوم مغروم و5 ملاعق من صلصة الطماطم، وأوراق الريحان.

طريقة عمل المكرونة بالكريمة والصلصة الحمراء
ضعي المياه في حلة صغيرة وضعيها على النار حتى تصل للغليان، وبعدها اتركي المكرونة تغلي مع الماء لمدة ثلاث دقائق، وبعدها صفيها واتركيها جانبا، ومن ثم اخلطي معلقة زيت مع معلقة من الفلفل الأحمر ورشة ملح، وربع كوب من الكاجو المفروم، واتركيهم على نار هادئة، وما إن تظهر رائحتهم انقليهم لوعاء أصغر وابدأي تسوية المكرونة في نفس المقلاة.

ضعي في نفس المقلا معلفتين من الزيت وضيفي البصل والثوم ورشة ملح حتى تنضج تماما، وبعدها أضيفي معجون الطماطم والفلفل، وامزجي كريمة الكاحو مع المكرونة وتقدم ساخنة للغداء.

رابط مختصر