إطلاق نايف 1 كأول قمر اصطناعي نانومتري إماراتي إلى الفضاء الخارجي

رنيم الحارثي
منوعات
رنيم الحارثي15 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
إطلاق نايف 1 كأول قمر اصطناعي نانومتري إماراتي إلى الفضاء الخارجي

اظهرت العديد من التقارير المختلفة التي صدرت خلال الفترة الماضية الحديث عن رغبة الامارات العربية المتحدة العمل على اطلاق اول قمر صناعي استكشافي او بهدف امور علمية خلال الفترة القادمة، وهذا ما ظهر من خلال الحديث عن القيام بإجراء جميع الاستعدادت الازمة لهذا الامر، والتي يشرف عليها  مركز محمد بن راشد للفضاء وبالقيام بإحداث تعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وفي هذا السياق فقد كشفت التقارير الاعلامية اعلان الامارات العربية المتحدة القيام بإطلاق أول قمر اصطناعي نانومتري إماراتي إلى الفضاء الخارجي والذي يحمل مسمى نايف 1، وبناء على هذا المسمى يظهر من خلاله رغبة الامارات اطلاق أكثر من قمر خلال الفترة القادمة.

وتتوافر العديد من المعلومات والمواصفات الخاصة بهذا القمر وهي الوزن الخاص بهذا القمر يبلغ 1.32 كلغ أما بالنسبة للحجم الخاص به فهو يأتي على  10*10*11.35 سم مكعب وتغطي تردداته مساحة 5 آلاف كلم مربع على الأرض، وتبلغ المدة الخاصة بعملية إنشاء هذا القمر الصناعي ما يقارب العام والنصف.

أما بالنسبة للتعاون القائم بين مركز راشد مع ” Innovative Solutions in Space ” إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال تطوير المعدات الفضائية.

ويأتي اطلاق هذا القمر الصناعي والذي يحمل مسمى نايف 1، بعد إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن مشروع “المريخ 2117 “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *