بطريقة سهلة ومختصرة تعلمي خطوات عمل عيش الفينو

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين8 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
بطريقة سهلة ومختصرة تعلمي خطوات عمل عيش الفينو

يعد عيش الفينو من أكثر المخبوزات التي تستخدم بصفة شبه يوميا في أغلب البيوت المصرية، وذلك لصنع السندوتشات لأطفال المدارس، أو عند الخروج من المنزل، لذا تجد أن الكثير من السيدات يبحثن عن طريقة عمل عيش الفينو، لذا نستعرض في التقرير التالي طريقة عمل العيش الفينو بمكونات سهلة وخفيفة.

مكونات طريقة عمل عيش الفينو
أحضري كوب كامل من الحليب، و3 ملاعق من السكر، و3 أكواب من الدقيق، ولا تنسي ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقة كبيرة من الزبد، ورشة ملح صغيرة، وصفار بيضة واحدة، وامزجي كل تلك المكونات بوعاء كبير ومناسب، وقلبي جيدا، والأفضل أن تسخدمي يديكي للعجن، حتى تشعري بملمس العجين بين يديكي.

طريقة تحضير عيش الفينو
احضري وعائين أحدهما امزجي به السكر والخميرة والحليب، واتركيهما عشر دقائق حنى يكتمل اختمارهما، والآخر امزجي به باقي المكونات كالدقيق والزبد والبيض وضعي رشة الملح في النهاية، وبعد خلطهما أضيفي الخمير إلى الدقيق وابدأي بالعجن حتى تصبح العجين ناعم، وغطيه لمدة 15 دقيقة.

قسمي العجين لقطع صغير ومتساوية، وشكليها بالطريقة التي تفضلينها، واتركيهما فترة 1 دقائق لترتاح وتختمر، ثم ضعي العجين في صينية ولا تمسي دهنها بالزبد، واحضري وعاءا آخرا واخلطي به صفار بيضة مه الحليب وادهني سطح الفينو من أعلى، وأدخلي الصينية الفرن الساخن مسبقا على درجة حرارة 200، وبعد 10 دقائق اخرجي الصينية وغطيها حتى يبرد.

رابط مختصر