تعرف على الرجال الذين دخلوا التاريخ من حيث ” الأكثر إنجابا ” !

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي13 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعرف على الرجال الذين دخلوا التاريخ من حيث ” الأكثر إنجابا ” !

يعتبر الإنجاب من أهم عوامل منعة أي دولة ، ولا يقتصر الأمن على دوره العائلي فقط بل يمتد إلى إستعمار الأرض وإستمرار عنصر الحياة فيها وما هو أبعد من ذلك بكثير ، فسكان أي دولة لهم إرتباط وثيق بتقدمها من خلال نسبة الشباب فيها.

وكان العالم شاهدا على رجال قاموا بإنجاب أعداد كبيرة من الأطفال ، سنقوم من خلال هذا الموضوع إلى التطرق إلى الأكثر إنجابا على مدى التاريخ.

وحسب مجموعة من الباحثين في مجال الجينات وعلم الوراثة ، فإن الحمض النووي قريب من التطابق بالنسبة لنسبة ثمانية بالمئة من قاطني المنطقة التي تكونت بعد الإمبراطورية المغولية ، وهو ما ذكره موقع ” ناشيونال جيوغرافيك “.

وقام علماء الوراثة والجينات بوضع عدة فرضيات ، ليرجحوا في النهاية أن الأشخاص هم من سلالة حاكم ومؤسس الإمبراطورية المغلوية في القرن 13 جنكيز خان ، كنوع من تفسير الظاهرة التي وصفت بكونها غريبة للغاية.

من جانبه ، يعتبر مولاي إسماعيل بن شريف ملك المغرب في الفترة ما بين سنتي 1672 و1727 ميلادي من أكثر الآباء الذين أنجبوا في التاريخ ، فقد أنجب 888 طفلا ليدخل بذلك موسوعة الأرقام القياسية ” غينيس “.

وحسب معطيات تاريخية ، فإن الملك تمكن من إنجاب 1171 طفلا على إمتداد ثلاثة عقود من الزمن كان يحكم خلالها ، حيث كان متزوجا من أربع نساء وله 500 جارية.

رابط مختصر