أكثر من ثمانية آلاف مدني محاصرون في بلدة داريا مع تواصل القصف

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي12 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أكثر من ثمانية آلاف مدني محاصرون في بلدة داريا مع تواصل القصف

في الوقت الذي تواصل فيه قوات النظام السوري مدعومة بالطيران الحربي الروسي قصف عدة مناطق موقعة العديد من الضحايا بالرغم من تجديد وقف إطلاق النار ، قامت مصادر داخل سوريا بالتأكيد على أن آلاف المدنيين أصبحوا محاصرين في بلدة داريا ، بالقرب من العاصمة دمشق في مساحة كيلو متر مربع واحد فقط.

وحسب عدة مصادر ، فإن القوات النظامية تقوم حاليا بمحاصرة نحو 8200 مدني في مساحة لا تتجاوز الكيلو متر المربع الواحد في أحياء بلدة داريا السكنية بالريف الغربي لدمشق ، بعد تمكن النظام من بسط نفوذه على منطقة المزارع جنوب داريا بعد إشتباكات مع مسلحي المعارضة.

وقامت القوات السورية اليوم الثلاثاء 12 يوليو تموز بإسقاط عدد من البراميل المتفجرة على داريا ، وحسب عدة ناشطين فإن عدد البراميل المتفجرة التي تم إلقاءها على البلدة منذ ثلاثة أعوام بلغت ثمانية آلاف برميل وقد خلفت دمارا هائلا.

من جانب آخر ، قتل مدني وأصيب عشرة آخرون بعد تعرضهم لقصف من طائرات النظام السوري وطائرات  روسية صباحا على مدينة حلب وتحديدا حي السكري فيما لقي شخص حتفه وجرح عدد آخر بعد قصف شنه الطيران على شمال المدينة في بلدة كفر حمرة.

كما أكد عدد من الناشطين أن الطيران الحربي الروسي أغار على الريف الغربي لحلب ، وتحديدا بلدة دارة عزة مستخدما الصواريخ الفراغية.

رابط مختصر